الأمير سعود بن جلوي يفتتح حديقة الحمراء لذوي الإعاقة


افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف ، يوم الأحد حديقة الحمراء ضمن مبادرة "نلعب معاً" ، بحضور معالي أمين محافظة جدة الأستاذ صالح بن علي التركي .
وأشاد سموه بهذه المبادرة التي تهدف إلى توفير أماكن ترفيهية لدمج أطفالنا من ذوي الإعاقة الذين يعتبرون فئة غالية على الجميع مع أقرنائهم من الأطفال الأسوياء .
وكانت أمانة جدة قد قامت بتسليم أرض الحديقة التي تكفلت بها مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع بالتعاون مع مستشفى الدكتور سليمان فقيه بإنشاء الحديقة على مساحة 7000 متر مربع وتحتوي على أكثر من 13 لعبة لذوي الإعاقة والمدموجة مع الأسوياء في لعبة واحدة ضمن أعلى المعايير المعتمدة عالمياً وبطاقة استيعابية تصل إلى 200 زائر
من جانبه عبر رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع عماد بن عبدالقادر المهيدب عن فخره بإطلاق مبادرة نلعب معًا والتي امتدت لتصل محافظة جدة ، مفيداً أنها لاقت نجاحًا ملموسًا في كل من الحدائق السابقة التي تم تدشينها ضمن المبادرة .
بدورها قالت مي مازن فقيه الرئيس التنفيذي لشركة فقيه الطبيه المتكاملة"سعداء بافتتاح الحديقة أبوابها لتوفير خيار ترفيهي ملائم لأبناؤنا وابطالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومشاركتنا في هذه الحديقة يعكس التزامنا بالرفاهية المستمرة للمجتمع الذي نعمل فيه والتي تعد امتدادا لمبادئنا في مجموعة فقيه الطبية ولخدماتنا في مركز السيدة خديجة عطار لذوي الاحتياجات الخاصة" .
مما يُذكر أن مبادرة نلعب معاً التي تضم حديقة الحمراء تعتبر إحدى مبادرات مؤسسة عبدالقادر المهيدب مع مستشفى د. سليمان فقية في جدة وتهدف المبادرة إلى إنشاء عدد من الحدائق النموذجية في عدد من مناطق المملكة ، حيث تعد حديقة الحمراء هي الرابعة ضمن المبادرة حيث تم تدشين ثلاث حدائق ومن ضمنها حديقة المهيدب في الخبر، وحديقة الموسى بالأحساء ، و ميدان الخريجي بالدمام.
وفي الختام قدم سموه هدايا للأطفال ذوي الإعاقة .